Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 20/12/2012 par N+ one

قلة النوم تؤثر سلبا علي العلاقة الحميمة بين الزوجين ؟

 قلة النوم تؤثر سلبا علي العلاقة الحميمة بين الزوجين ؟

اصبح الارق يسيطر علي الكثيرات من النساء في الاونة الاخير بسبب كثرة الضغوط الحياتية اليومية .. وقد يتسبب الارق وقلة النوم في العديد من المشاكل الصحية للمرأه وينكعس بالسلب علي حياتها العملية اليومية ..
لكن هل يؤثر الارق وقلة النوم علي علاقة المراه الحميمة مع زوجها ؟
اثبتت دراسة امريكية جديدة ان المراه التي لاتنام بشكل منتظم او علي الاقل مايقارب 7 الي 8 ساعات نوم يوميا .. قد تواجة الكثير من المشاكل الزوجية التي تؤثر سلبا في علاقتها الحميمة ..
 
وقد شملت الدراسة 35 امرأة متزوجة حديثاً يتمتعن بحالة صحية جيدة. وتبين أنّ الزوجات اللواتي يعانين من الأرق يواجهن توترات زوجية ورفضاً لممارسة العلاقة الحميمة في اليوم التالي. من جهة أخرى، بيّنت هذه الدراسة أنّ قلة نوم الزوج لا تملك تأثيراً سلبياً في علاقته الحميمة كما نرى عند المرأة.

لذا، فالزوجة هي التي تتأثر بقلة النوم والأرق لأنّها تعبّر عن تعبها واجهادها ومشاعرها الداخلية أكثر من الرجل الذي يملك القدرة على إخفاء مشاعر الإرهاق وقلة النوم. كما أنّ جسد المرأة يعتبر أكثر عرضة للمشاكل الصحية من الرجل عندما يعاني من قلة النوم. ولذلك، قد تصاب المرأة بضعف الجهاز المناعي والتوتر وارتفاع ضغط الدم عندما لا تحصل على حاجتها من ساعات النوم.


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce