Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 25/09/2012 par Hamza

اكتشاف فيروس جديد شبيه بالسارس

 اكتشاف فيروس جديد شبيه بالسارس

حذرت السلطات الصحية فى بريطانيا الأمم المتحدة من فيروس جديد، يصيب الجهاز التنفسى ويشبه مرض سارس، تم اكتشاف إصابة شخص به، كان قد سافر مؤخرا إلى المملكة العربية السعودية، يذكر أن رجلا آخر قد أصيب بمرض مشابه وتوفى فى وقت سابق من العام الحالى.

وكانت الإصابة الجديدة ناجمة عن فيروس كورونا الذى يسبب الإصابة بنزلات البرد العادية ولكن أيضا يسبب مرض سارس، وفى عام 2003، لقى المئات حتفهم بسبب مرض سارس معظمهم فى آسيا فى انتشار للمرض لم يدم طويلا.

فيروس جديد شبيه بالسارس بالشرق الاوسط
 


وقالت وكالة الوقاية الصحية البريطانية ومنظمة الصحة العالمية فى بيان إن مواطنا قطريا يبلغ من العمر تسعة وأربعين عاما أصيب مرض فى الثالث من سبتمبر الجارى، وكان قد سافر من قبل إلى المملكة العربية السعودية. ونقل من قطر إلى بريطانيا فى الحادى عشر من سبتمبر حيث يتلقى حاليا العلاج فى وحدة الرعاية المركزة بأحد مستشفيات لندن من بعض المشكلات الصحية بينها الفشل الكلوى.

وقالت وكالة حماية الصحة البريطانية إنه ليس لديها علم بأى علاقة للمريض ببريطانيا لكنه على الأرجح كان فى عيادة خاصة بالشرق الأوسط قبل أن يتم نقله إلى المستشفى اللندنى، أضافت أن أيا من العاملين بالمستشفى لم يصب إلى الآن بمرض مشابه للأنفلونزا، وتقول منظمة الصحة العالمية إن عينات الفيروس المأخوذة من المريض مطابقة تقريبا لتلك التى أخذت من سعودى توفى فى وقت سابق من العام الجارى عن عمر يناهز الستين عاما.

وقال الخبراء إن مدى خطورة المرض غير معروف، وقال مايكل أوسترهولم الخبير بالإنفلونزا بجامعة مينيسوتا "لا نعلم ما إذا كان سيتحول هذا إلى سارس جديد ألا أنه سيختفى ويصبح لا شىء".
أضاف أنه من المهم جدا تحديد نسبة الحالات الشديدة إلى المتوسطة.


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce