Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

منع تساقط الشعر

منع تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر الطبيعي أمر مهم لتجدد الحياة في فروة الرأس, ولكن إذا زاد التساقط عن 100 شعرة في اليوم فإن هذا الأمر يعتبر غير طبيعي، وقد يتسبب في فراغات في فروة الرأس، لذا نقدم لكم اليوم نصائح هامة للحد من تساقط الشعر أو تقليله.
تساقط الشعر, سقوط الشعر, علاج تساقط الشعر, صورة فتاة , تساقط الشعر بالصور, تقصف الشعر, تثقصف الشعر الشديد

1- الأكل الصحي :
فيتامين (أ) والزنك والحديد من المواد الغذائية المهمة جداً لتساعد شعرك على النمو, ولتمنع تساقطه, وتتواجد هذه العناصر في: السمك, الكبد, البيض، السبانخ، الجزر، اللحوم ومنتجات الصويا, فتأكدي من توفر هذه الأطعمة في نظامك الغذائي لتنعمى بشعر قوى وصحى .


2- قاومي قشرة الشعر:
قشرة الشعر من أهم أسباب ضعف الشعر وبالتالي تساقطه، فإذا كنتِ تعانين من قشرة الشعر فننصحك باستخدام شامبو خاص للتخلص منها، ولا تنسي تدليك فروة الرأس بالزيت كل فترة بانتظام.


3- الالتهابات الفطرية:
الإصابة بالالتهابات الفطرية في فروة الرأس مثل القوباء الحلقية من المسببات الرئيسية لتساقط الشعر، فإذا كنتِ مصابة بالتهاب فطري من أي نوع يتوجب عليك زيارة الطبيب حالاً لمعالجته والتخلص منه.

4- التوتر :
أي حالة جسدية تواجهك اعلمي أنها متصلة بشكل مباشر أو غير مباشر بحالتك النفسية, إذا كنت متوترة ومجهدة سترين هذا في شعرك. عدد الشعرات المتساقطة سيزيد. لذا ننصحك بالقيام بنشاطات مختلفة مثل أخذ إجازة من العمل أو الذهاب في نزهة. وبتجنبك للتوتر والإجهاد سترين تغيراً ملحوظاً على حالة شعرك.

5- صبغة الشعر:
الشامبو والصبغة الملونان للشعر يحتويان على مواد كيميائية ضارة تعمل على تدمير شعرك وتدهور حالته الصحية. لذلك من المهم تقليل استخدامهما إلى الحد الأدنى. مع مراعاة استخدام الماء الفاتر لغسل الشعر بعد وضعهما.

6- افحصي نفسك:
صحتك العامة تؤثر على صحة شعرك بالتأكيد, فإذا لاحظتي أن تساقط شعرك في ازدياد وأنت لا تعانين من الأسباب السابقة ننصحك بإجراء فحص طبي للتأكد من أنك غير مصابة بمرض جسدي، فأمراض مثل السكري قد تكون سبباً رئيسياً في تساقط الشعر.


7- اهتمي بشعرك:
الإفراط في تمشيط الشعر والتعرض المستمر لأشعة الشمس من أهم أسباب ضعف الشعر وتساقطه، تجنبي كل ما يجهد شعرك وقومي بحمايته من أشعة الشمس المباشرة بارتداء الطرحة أو القبعات.


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce