Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

كيفية التخلص من حب الشباب

كيفية التخلص من حب الشباب

ماهو حب الشباب واماكن انتشاره

_ تعد الرؤوس المتناثرة على الوجه ، والبثور التي تعمل على تشويه ملامح الوجه من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثيرين .


_ حبوب الشباب تعد أمراً مزعجاً عند الكثيرين خاصة الإناث منهم ، فهي تقوم بإزعاج مواطن كثيرة عند النساء كالبثور المتناثرة على الوجه أو على اليدين من الأعلى أو في منطقة الصدر أو الظهر ، كلها تؤثر على جمال بشرة المرأة وتجعلها دائمة الأرق والتفكير في كيفية التخلص منها نهائياً .


_ لقد تعددت الطرق سواء الطبية منها أو الطرق العلاجية بالأعشاب للتخلص من حبوب الشباب المزعجة ، لكن كانت النسب متفاوتة في نجاحها .


_ لقد عمدت أعداد كثيرة من السيدات نحو علاج حب الشباب للتخلص منه نهائياً عن طريق العلاج بالليزر ، و هذه الطريقة لم تكن نسبة نجاحها في تخليص السيدات من حبوب الشباب عالية بل نادرة النجاح .


_ هناك أيضاً بعض الأساليب المتبعة في الكثير من صالونات التجميل التي تقوم بعملية إجراء عمليات التقشير من وقت لآخر لمن تعاني من انتشار كبير في حبوب الشباب .


_وللتخلص من حبوب الشباب نهائياً تعمد الكثير من السيدات إلى تناول بعض الأدوية التي تعمل على التخلص من امتصاص المواد الدهنية وتقوم بتجفيفها في الجسم ، وهذه الطرق يمكن أن تفيد في التخلص من حبوب الشباب إلا أن مضاررّها عديدة وتسبب في إحداث أمراض أخرى .

طرق التخلص من حب الشباب بالأعشاب

_ هناك بعض الطرق العلاجية بالأعشاب والتي تعمل على تخليصك من حبوب الشباب نهائياً ، منها :


- هناك العديد من النساء اللاتي يعمدن إلى استعمال عصير الليمون ووضعه على الأماكن التي تنتشر فيها حبوب الشباب ، وذلك بعد أن تقومي بعصر الليمون اعملي على مسح و فرك أماكن انتشار الحبوب بالعصير واتركيه حتى يجفّ ، بعد ذلك قومي بغسله بماء دافئ ثمّ بارد ، فالليمون يعمل على تخليصك من الحب وتنشيفها وإزالة آثارها


- قومي بجلب زيت الصبّار و زيت اللوز وزيت العنب وماء ورد ، قومي بخلطهم جميعاً معاً واعملي على دهن الأماكن التي تنتشر بها حبوب الشباب بهذا الخليط فهو يقضي على الحبوب ويخلصك من آثارها والإلتهابات الناجمة عنها ، دوامي على استعماله ليلاً كل يوم .


- قومي بتنظيف بشرتك مرتين يومياً بالماء والصابون ، فهذا يعمل على تخليصك من الدهون والزيوت المتراكمة في مسامات بشرتك والتي بدورها تسبب في ظهور حبوب الشباب ، فالمداومة على غسل الوجه جيداً يخلصك من الحبوب تدريجياً ، يمكنك أيضاً غسل الوجه بماء وملح فهو يعمل على تجفيف بشرتك وتخليصك من الدهون التي تسبب إظها الحبوب .


- قومي بتناول الفواكه والخضراوات فهي تحوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تفيد البشرة وتخلصك من حبوب الشباب .


- قومي بعمل مزيج مكوّن من لبن الزبادي وطين وماء البطاطس ؛ اعملي على خلطهم معاً وقومي بوضع الخليط على الحبوب المتناثرة فهي تقوم بالقضاء عليها ، وتخليصك من البشرة الدهنية .


- يستخدم مغلي البابونج في تخليصك من حبوب الشباب ، وذلك بعد قيامك بغلي نبتة البابونج على النار قومي بتصفية الماء الناتج عنها وافركي يديك به وقومي بدهن الأماكن المصابة بحبوب الشباب .


- ضعي خل التفاح على أماكن تواجد حبوب الشباب فهو يقوم بالقضاء عليها .


- اخلطي النشا مع ماء الورد ، وقومي بوضع الخليط على أماكن تواجد حبوب الشباب


- مزيج القرفة مع العسل من أكثرها فائدة للتخلص من حبوب الشباب .


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce