Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 28/11/2012 par Kawtar

حيلة ذكية... للتخلص من الوزن الزائد بلا جوع

 حيلة ذكية... للتخلص من الوزن الزائد بلا جوع

والطريقة السهلة لكي يكتسب جسمك الحرارة المطلوبة، تتمثل في التمرينات التي هي أساس خطتك لحرق السعرات الحرارية، ولكن يمكنك أن تفعلي ذلك من خلال التغذية.

كل الأطعمة لها تأثير حراري، لأن جسمك يحرق الطاقة، وبالتالي السعرات الحرارية أثناء هضم الطعام، و٪10 تقريباً من إجمالي السعرات الحرارية تُستخدَم لعملية هضم الطعام، وبعض الأطعمة مثل «الكرفس» يعتقد أن بها ما يمكن تسميته «سعرات حرارية سلبية»، لأن الطاقة المطلوبة لهضم الكرفس تفوق ما يحتويه من سعرات، ولكن ليست كل الأطعمة قادرة على زيادة نشاط التمثيل الغذائي، فالأطعمة المصنَّعة (المعالَجة) مثلاً، تقلل من قدرتك على حرق السعرات الحرارية بنسبة ٪50 لأن الجسم يهضم هذه الأطعمة المصنَّعة والوجبات الجاهزة سريعاً، فيكون حرق السعرات قليلاً.
الأطعمة الحارة
بعض الأطعمة تزيد من وتيرة التمثيل الغذائي بشكل متزايد، فيحترق المزيد من السعرات الحرارية، ويشمل ذلك التوابل والبروتين وزيت جوز الهند والشاي الأخضر.

ويمكنك حرق 40-100 سعر حراري إضافي كل يوم بتناول المزيد من هذه الأطعمة، ومن الأخبار السارة أنك إذا وصلت إلى الحد الذي تريدين عنده أن تقللي الوزن بضعة كيلوغرامات، فإن للبروتين تأثيراً حرارياً عظيماً أكثر من الدهون والكربوهيدرات، حيث إنه يستغرق وقتاً أطول لكي يتم هضمه، ويحتاج إلى مزيد من الطاقة، كما أن له خاصية الإشباع، فيحميكِ من التشوق إلى الطعام لفترة أطول.

التوابل مثل الفلفل الأسود والفلفل الحار فعالة للغاية، فقد وجدت دراسة هولندية أن إضافة 10 غرامات من الفلفل الحار إلى الوجبة، ترفع مستوى حرارة الجسم فوراً بعد تناولها مباشرة، وذلك لأن مركبات الكابسيسين Capsaicinالموجودة بالفلفل الحار تعزز وتقوي التمثيل الغذائي، وتزيل السموم الدهنية، وتقلل الشهية.

أما الفلفل الأسود فيحتوي على البيبرين Pipreine، وهو من الكيماويات التي تطلق العنان للتمثيل الغذائي وتزيد من امتصاص المغذيات المفيدة للصحة، وتمررها من جدار الأمعاء.

أثبتت دراسة أخرى نُشرت في مجلة «البدانة» حول الكافيين، وحول مادة الكاتشين Catechinالموجودة في الشاي الأخضر وأنهما تعملان معاً للقضاء على الخلايا الدهنية، وقد وجد العلماء السويسريون أن المواد الحارة قد زادت بنسبة ٪77 لدى الفئران بعد تناولها لمكملات الشاي الأخضر، ويمكنك احتساء الشاي الأخضر كل ساعتين.

ينبه زيت جوز الهند التمثيل الغذائي بنحو ٪5، لذا حاولي استخدام هذا الزيت في الطهي وهناك مجموعة من المكملات الغذائية الحارة متوافرة في الصيدليات، ولكن تغيير حميتك الغذائية مع الطبيب، والانتظام في التمرينات الرياضية، والتوقف عن تناول الأطعمة غير الصحية، كل ذلك سيكون من العوامل الحاسمة في تحسين التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية.


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce