Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 29/01/2013 par N+ one

ما قيمة بطولة إفريقيا من دون مصر !

ما قيمة بطولة إفريقيا من دون مصر !

نوعاً ما اتضحت معالم هوية المتأهلين من المجموعات التي تضم المنتخبات العربية ، الجزائر ودعت والمغرب وتونس ينتظران الجولة الاخيرة على أمل ان نرى من يمثلنا في الادوار النهائية حتى لا نبتعد عن مشاهدة البطولة السمراء.

قبل انطلاق أمم إفريقيا ، احترنا من نرشح لنيل اللقب من العرب ، البعض يقول الجزائر لديها عدد كبير من المحترفين ويمكنها ان تحرزه ، وآخر ذكر ان المغرب ايضاً تملك نفس الامر وهي مرشحة ايضاً والتوقعات كثيرة في هذا المجال ..

مفاجأة مدوية من العيار الثقيل جرت امس بخروج محاربي الصحراء ، المنتخب الوحيد الذي شرف العرب في كأس العالم الاخير بعد تأهله على حساب مصر في ام درمان السودانية ، وتونس تواجه ايضاً خطر الخروج امام توغو لاحقاً بما ان المستوى لا يبشر بالخير  ، وحتى المغرب تواجه صاحب الارض وهي صعبة ايضاً .

أحد الاصدقاء الذي لا ينتمي للعائلة الرياضية ، قال لي خلال متابعتي للقاء الجزائر ، “من الطبيعي ان مصر هي الوحيد التي ستحرز اللقب .. اسمع انها الافضل دوماً ” بالطبع كان جوابي ان مصر لم تتأهل وخرجت من التصفيات .

قيمة مصر تعطي للبطولة رونقاً خاصاً بكل صراحة ، منتخب لا يملك عدداً كبيراً من المحترفين في الخارج سوى البعض امثال المحمدي وزيدان وميدو لكنه صنع المستحيل في البطولة وحقق رقماً قياسياً وكي لا ننسى بقيادة المعلم الوطني شحاته .

تألق مصر في البطولات السابقة ليس سراً وهو واضح كعين الشمس في النهار ، فقط القتال والولاء لا غير ، يقاتلون من اجل بعضهم البعض ، الهزيمة لديهم ممنوعة ، يد واحدة في جميع المباريات ! ، قد يذكر البعض ام مصر غائبة ولن تتمكن من التأهل ، لكن منتخب الفراعنة إن حضر ، حضر بقوة لدرجة اننا نسمع الكثير من يرشح الطرف الثاني في النهائي الذي سيواجه مصر قبل انطلاق البطولة !

ماذا ينفع ان تمتلك الجزائر والمغرب وتونس الكثير من اللاعبين المحترفين في الدوري الاسباني والايطالي والفرنسي ، ولا يقدمون لوطنهم حتى لو نصف ما يقدمونه مع فرقهم، والاجمل من ذلك ان هناك البعض يتباهى بمحترفي بلده ، افتخر بهم يا عزيزي عند فوز بلادك فقط !!

نأمل ان لا نشاهد منتخب عربي آخر يودع البطولة في الجولة الاخيرة ، مباريات صعبة بإنتظارهم ، لكن فقط مزيداً من الحماس والرغبة في الفوز ، انسوا فرققم الاوروبية الآن ، التركيز مع الوطن مطلوب يا اعزائي ..


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce