Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

طرح سيارات جديدة ذاتية القيادة بحلول عام 2019

طرح سيارات جديدة ذاتية القيادة بحلول عام 2019

تكهن تقرير صدر مطلع الشهر الجاري من جانب معهد كي بي ام جي العالمي للطاقة ومركز بحوث المركبات بنجاح الجهود الرامية لتطوير مركبات ذاتية القيادة، وأنها ستكون متوافرة أمام العملاء مع مطلع العام 2019، أو ربما في وقت مبكر عن ذلك. وبهذا الخصوص، قال معدو التقرير " في العقود الأولى للقرن الحادي والعشرين، بدا من الواضح أن الصناعة على أعتاب تغيير ثوري. وستتفجر الثورة، عندما تحدث، بقدوم المركبات ذاتية القيادة. وقد يكون توقيت ظهور تلك المركبات أسرع مما تظنون".

ورغم التحديثات التي تم إدراجها في السيارات خلال الآونة الأخيرة، إلا أن التصورات لم تكن ترقى في يوم من الأيام إلى تطوير مركبات تكون قادرة على إيقاف نفسها بنفسها أو مركبات تكون قادرة تماماً على تجنب الحوادث والارتطامات. وهو ما يؤكد بالفعل أن المسألة باتت مسألة وقت حتى تكلل جهود العلماء بالنجاح لتطوير مركبة ذاتية القيادة. ويعتقد معظم محللي الصناعة أن ذلك يحتاج 10 أعوام على الأقل. إلى أن جاء التقرير الجديد ليتكهن بأن الفكرة قد تتحقق في غضون بضعة أعوام.

ونقلت مجلة التايم الأميركية في هذا السياق عن جون هانسون، المدير الوطني لقسم قضايا الجودة والأمان والبيئة لدى شركة تويوتا، قوله :" ترويج فكرة القيادة الذاتية هو بالفعل الجزء الصعب في الموضوع. أما تطوير المركبة فهو الجزء الأسهل".


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce