Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 13/01/2013 par latifa

دراسة: أصحاب العيون البنية أكثر جدارة بالثقة

 دراسة: أصحاب العيون البنية أكثر جدارة بالثقة

في دراسة جديدة كشف عنها فريق بحث دولي بكلية العلوم الطبيعية بجامعة كارل افادرت ان أصحاب العيون ذات اللون البني يكسبون ثقة الاخرين اكثر من أصحاب العيون الزرقاء.

وقد أكد الباحث ان الامر لا يعود الى لون العينين وإنما الى المواصفات الخاصة لوجوه الناس أصحاب العيون البنية، مشيرا الى ان الفريق الباحث قد ركز على بحث العلاقة بين لون العيون وبين الشعور بالهيمنة فتبين بان أصحاب العيون البنية يثيرون انطباعا لدى الاخرين بانهم اكثر هيمنة واعتبارا . وأوضح ان الباحثين قد عرضوا على المشاركين في الدراسة صور 80 رجلا وامرأة وطلبوا منهم ان يقيموا مصداقيتهم وفق سلم من الارقام فتبين بنتيجة البحث ان أصحاب العيون البنية هم اكثر جدارة بالثقة والمصداقية 

وأضاف بان الباحثين قاموا بعد ذلك بقلب لون العيون على الصور حيث وضعوا ألوان عيون زرقاء على وجوه أصحابها لهم في الأصل عيون بنية فتم ايضا تقييمهم على أنهم يتمتعون بالمصداقية اما اصحاب العيون الخضراء فقد تم تقييمهم بمكانة تتراوح بين اصحاب العيون البنية والزرقاء . ووفق الباحث التشيكي فان ذلك يعود الى وجود علاقة بين لون العيون وشكل الوجه وبين اعطاء انطباع بالثقة مما يعني ان الناس يتقبلونهم وفق المواصفات الخاصة بأصحاب العيون البنية ومنها سعة الشفاف وكبر العيون والشكل البيضاوي للذقن والوجه الأقرب الى الضيق وليس الى السعة. وكان فريق الباحث التشيكي قد قام في عام 2010 بتجارب تم على اساسها الاستنتاج بان الرجال اصحاب العيون البنية يتم النظر اليهم على انهم أكثر هيمنة غير ان الاستاذ كليسنير نبه الى ان هذه النتائج من الضروري تفسيرها بحذر شديد وضرورة اجراء دراسات مقارنة اخرى في دول أخرى .


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce