Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

حقيقة اكتشاف اهرامات جديدة بصعيد مصر عبر جوجل ايرث

حقيقة اكتشاف اهرامات جديدة بصعيد مصر عبر جوجل ايرث

نفى الدكتور محمد إبراهيم، وزير الدولة لشؤون الاثار مزاعم أنجيلينا ميكول عالمة الآثار الأمريكية حول اكتشافها أهرامات جديدة بصعيد مصر عبر استخدامها تطبيق جوجل ايرث.

وقال ابراهيم :  إن ما نشرته مواقع الانترنت على لسان عالمة الآثار الأمريكية غير صحيح ، حيث إنها اعتمدت - فيما ادعت انه اكتشاف - على صور الأقمار الصناعية التي يوفرها تطبيق جوجل ايرث المتخصص في اكتشاف الصور المثيرة للاهتمام، مشيرا إلى أنه ليس كل ما يظهر على أنه تل قديم يعني أن هناك هرما أسفل هذه المنطقة، فهناك شواهد علمية لابد من الاستناد إليها.

وأضاف، "ليس كل جسم مكعب يظهر على جوجل ايرث يكون بالضرورة هرماً، مضيفا أن عملية اكتشاف الآثار تمر بمراحل أكثر تعقيدا من استخدام الصور الكونية.
كانت عالمة آثار أمريكية ادعت أنها اكتشفت -بفضل صور الأقمار الصناعية التي يوفرها تطبيق جوجل إيرث- موقعين لأهرامات غير مكتشفة في مصر.
وأوضحت العالمة الأمريكية آنجيلا ميكول التي تدير موقى "جوجل ايرث العجيب"المتخصص في استكشاف الصور المثيرة للاهتمام من جوجل إيرث أن الموقعين يحتويان تلالاً على شكل أهرامات.
وأشارت إلى أن الموقع الأول يقع بالقرب من موقع أثري في مدينة الفيوم، وفيه على ما يبدو تلّة كبيرة وثلاث تلال أصغر حجماً، وقالت إنها تعتقد أن التلال الثلاث الصغيرة تعكس شكل الاصطفاف القطري لأهرامات الجيزة الشهيرة.

أما الموقع الثاني الذي اشارت اليه فقالت انه يقع بالقرب من منطقة "أبو سيدهم" ويبدو أنه يحتوي على أربعة تلال إلى جانب ما يبدو على أنه "هضبة على شكل مثلث" على حد قول عالمة الآثار التي أوضحت أن هذا الموقع منظّم بتشكيل واضح جداً.

 


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce