Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 26/05/2014 par Best of morocco

ورحلت «يهوديت موردخاي» المعروفة بفايزة كمال

ورحلت «يهوديت موردخاي» المعروفة بفايزة كمال

غيب الموت صباح الاثنين، الفنانة فايزة كمال بعد صراع طويل مع مرض سرطان الكبد، وكانت آخر أعمال الراحلة مسلسل «الإمام الغزالي»، أمام محمد رياض ونيرمين الفقى.

ولدت فايزة محمد كمال في 3 سبتمبر 1962، في الكويت، وعاشت بها لمدة 22 عامًا, وحصلت على بكالريوس فنون مسرحية، وبدأت العمل كممثلة منذ ذلك التاريخ.

تزوجت من المخرج المسرحي منير مراد، ولها منه ابنان، ليلى ويوسف.

ابتعدت عن التمثيل أكثر من مرة، رغبة منها بإبعاد حياتها الشخصية عن الأضواء، وعادت في 2003، بمسلسل «وجه بحري»، رافضة الحديث عن اعتزالها الفن.

وقدمت للسينما عدة أفلام منها الطائرة المفقودة، ضحية حب، منتهى العطف، ولكنها اكتسبت شهرة أكبر من أدوارها التليفزيونية منها «المال والبنون»، و«رأفت الهجان»، الذي حققت من خلاله نجاحًا كبيرًا عندما جسدت شخصية «يهوديت موردخاي» التي أحبها رأفت الهجان، و«ما يبقى غير الحب»، و«أولاد الأكابر».

واشتهرت «فايزة» بدور الفتاة الحالمة الجميلة، نظرًا لجماله الذي استغله المنتجون، لكنها أبدعت في الأدوار الدينية وقدمت أكثر من مسلسل ديني، منها الإمام الشافعي، الإمام الغزالي.

وقدمت «فايزة» في مسرحية «الملك هو الملك» دور فتاة شعبية أمام بطل العمل محمد منير، وأدت خلال المسرحية عدد من الاستعراضات والأغاني جعلتها تبدو بشكل يختلف عن أدوارها الحالمة والرومانسية.


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce