Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 08/11/2012 par N+ one

أفضل نظام غذائي صحي للعريس

 أفضل نظام غذائي صحي للعريس

لذلك نقدم للعريس خطة غذائية ننصح بإعتمادها لأنها تعمل على تحسين نظام المناعة في الجسم وعلى مقاومة الأمراض التي تصيب الرجال.

فما هي المأكولات العشر الأساسية التي يجب على العريس الاعتماد عليها كنظام غذائي مفيد لصحته؟

•الشاي الأخضر:

ان الشاي الأخضر مفيد للغاية لتحسين الصحة العامة للقلب وللأوعية الدموية، كما يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات لدى الرجال إلى حد كبير، كما أن له القدرة على السيطرة على مستويات السكر في الدم لمرضى السكري، هذا بالإضافة إلى أنه يوفر الحماية للكبد من أشكال مختلفة من أمراض الكبد الخطيرة، ويقلل من التهاب المفاصل ، وله خصائص مضادة للالتهاب يقلل من تورم المفاصل الذي يسببه المرض، ويحارب الالتهابات التي تسببها أنواع مختلفة من الفيروسات التي تشمل فيروس الأنفلونزا وفيروس الهربس البسيط، ويساعد كثيرا في خفض الالتهابات داخل القناة الهضمية.
إذا كنت أيها العريس تحاول أن تخسر الوزن يجب عليك استخدام الشاي الأخضر لهذا الغرض، لكن يمكن أن يؤدي الإفراط في استهلاك الشاي الأخضر إلى الأرق بسبب الكافيين الموجود فيه.

•السمك:

ننصح العريس بتناول الأسماك بشكل دائم ، وما لا يقل عن مرتين في الأسبوع، فالأسماك من الأغذية المفيدة لصحة الرجل لأنها تعتبر مصدراً هاماً للبروتينات والفيتامينات، بالإضافة إلى فوائدها العديدة التي تحويها للحفاظ عليك من مخاطر الإصابة بأمراض عديدة وخطيرة، وتنظم سمك التونة تحديداً ضربات القلب عند الرجال وتقيهم من أعراض اختلال ضربات القلب، وقد أشارت بعض التقارير الطبية إلى وجود علاقة بين تناول الأسماك وخفض احتمالات الموت المفاجئ والوقاية من عدم انتظام ضربات القلب .

•اللوز:

أثبتت دراسة حديثة أن تناول الرجل للوز يخفض مستويات الكولسترول الضار ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف، لذلك ننصح العريس بتناول حفنة من اللوز يوميا كجزء من الغذاء الصحي للتقليل خطر الإصابات القلبية وذلك لفاعليته في تقليل مستويات الكولسترول الكلي وكولسترول البروتين الشحمي الضار قليل الكثافة.
وأكدت دراسة أخرى أن المواد المضادة للأكسدة في قشور اللوز بالإضافة إلى محتواه الطبيعي من فيتامين (e) تؤثر بصورة إيجابية في الصحة العامة وخاصة عند تناول الثمار بقشورها.

•الثوم:

هل تعرف أيها العريس إن الثوم يعزز مناعتك ضد سرطان البروستات، وهذا ما أثبتته دراسة علمية أشارت إلى أن نسبة الإصابة بسرطان البروستات بين الرجال الذين يستهلكون الكثير من الثوم والبصل والكراث تنخفض بشكل ظاهر مقارنة مع الذين لا يأكلون الثوم.
وتتفق نتائج هذه الدراسة مع ما جاءت به دراسات سابقة تؤكد أهمية الثوم في مقاومة أنواع متعددة أخرى من السرطان، وقد فضل العلماء أن يتم تعاطي الثوم مع مرقة الطماطم لأن الأخيرة لا تقل شأناً عن الثوم في وقاية الرجال من أمراض البروستاتا، ومقاومة التأكسد.

الجزر:

ننصح جميع الرجال بتناول الجزر يومياً نظراً لقيمته الغذائية وفوائده العديدة، أبرزها أنه يحميهم من خرف الشيخوخة ويمنحهم الذاكرة القوية حتى آخر العمر وذلك لأنه غنى بمركبات البيتاكاروتين وهي مركبات مضادة للأكسدة.

•الطماطم:

تزيل الطماطم جراثيم المرض العالقه بالجسم ، وتفتح القنوات الطبيعيه في الجسم، ويؤدي تناول عصير الطماطم إلى تطهير المعدة والأمعاء ويزيل عسر الهضم ويطرد الغازات من البطن ويعالج الامساك، وتحتوي الطماطم على الحديد وهو سهل الهضم لذا ينصح جميع المصابون بفقر الدم بتناول الطماطم.

•العنب الأحمر:

أثبتت دراسة حديثة أن لعصير العنب الأحمر فعاليته في وقاية الرجال من سرطان البروستات فإن شرب كوب منه يوميا يقلل خطر إصابة الرجال بالمرض بحوالي النصف.
وأشار الباحثون إلى أن هذا الأثر الوقائي لوحظ في العنب الأحمر أكثر من الأبيض, وذلك لاحتواء قشوره على كمية أكبر من مركب طبيعي مفيد يسمى “ريزفيراترول” الذي يعتبر من أقوى المواد المضادة للأكسدة، إضافة لوجود فيتامين A المفيد للجسم.

•القرنبيط:

إن القرنبيط غنّي بالفيتامينات والأملاح المعدنيّة ، مثل البوتاسيوم والكروم فهو يساعد في تخليص الجسم من السّموم ، كما يعمل على خفض ضغط الدّم المرتفع وعلى استقرار نسبة السكّر في الدّم ويقلّل من الإصابة بالأزمات القلبيّة كما يفيد في تخفيض مستويات الكولسترول في الدّم والأهم أنه يقاوم أمراض السرطان.

•العسل:

إن للعسل فوائد عديدة أبرزها انه مهدىء ومغذ، ويعمل على محاربة الفطريات، ويساعد على ليونة الأنسجة، وعلى المحافظة على نسبة الكالسيوم في الجسم، كما أنه يدعم الجهاز المناعي في الجسم، وللعسل الملكي عدة فوائد أبرزها أنه يعتبر مصدراً طبيعياً للطاقة، وكذلك منشط جنسي ممتاز، ينشط الدورة الدموية، كما أنه يؤخر الشيخوخة.

•الرمان:

شرب نصف كوب من عصير الرمان يومياً ‏,‏ يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية ‏,‏ لكونه يخفض من مستوي الكولسترول الضار في الجسم ‏.
وكذلك يرفع من مستوي الكولسترول المفيد ‏,‏ فهو يقلل أخطار الإصابة بنقص التروية القلبية كما أنّ بذور الرمان وسيلة لتنشيط الأعصاب ، وإزالة حالات الإرهاق وهذا ما يعاني منه العريس كثيراً.


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce