Best Guide Maroc,meilleur guide de tourisme et de voyage au Maroc.

Cette tendance a été publiée le 24/12/2013 par Hespress

الصين تدعم حلا سياسيا لنزاع الصحراء .. وتلغي "الفيزا" مع المغرب

الصين تدعم حلا سياسيا لنزاع الصحراء .. وتلغي

أكدت الصين، على لسان وزير خارجيتها وانغ يي الذي يقوم بزيارة رسمية للرباط، أن موقفها "ثابت من قضية الصحراء، ولم يعرف أي تغيير"، و ذلك في أعقاب جلسة العمل التي عقدها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، بمقر الوزارة، اليوم الاثنين.

وشدد الوزير الصيني على أن بلاده تدعم إيجاد حل سياسي دائم وبرغماتي ومتوافق حوله، تحت رعاية الأمم المتحدة، مجددا دعمها للمفاوضات التي يرعاها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، مع "حث الأطراف المعنية على التحلي بالمرونة اللازمة لإنجاحها".

وأوضح وزير خارجية الصين أن "بلاده والمغرب يتقاسمان موقفا مشتركا، يدعو إلى عدم المساس بالوحدة الترابية للدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، واحترام سيادتها، منوها بمستوى التنسيق الثنائي بين البلدين على مستوى الأمم المتحدة وباقي المنظمات الدولية".

ووقع الوزيران المغرب والصيني على اتفاقيتين، تتعلق الأولى بإلغاء التأشيرة بين البلدين، بالنسبة لجوازات السفر الدبلوماسية وجوازات العمل، في انتظار أن تشمل مستقبلا الجوازات العادية، فيما همت الاتفاقية الثانية، هبة مالية مهمة تقدمت بها الصين لفائدة المغرب، لدعم مشاريع التعاون الاقتصادي والتقني بين البلدين.

ومن جهته، أكد صلاح الدين مزوار، خلال جلسة العمل التي جمعته بالوفد الصيني، على أن المغرب يطمح إلى بناء علاقات تعاون ثنائية متميزة وجادة مع الصين، ستتوج بالتوقيع قريبا على اتفاقية شراكة إستراتيجية بين البلدين، تهم المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية".

وأضاف مزوار أن المغرب يعتبر ذكرى مرور 55 سنة على إقامة علاقات دبلوماسية مع دولة الصين، مناسبة سانحة للبلدين من أجل تطوير علاقاتهما الثنائية، ضمن إطار من التفاهم والانسجام في جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، في أفق مقاربة شاملة لهذه الشراكة تتعدى الإطار الثنائي نحو شراكة ثلاثية الأبعاد تربط الصين بافريقيا وأوربا عبر البوابة الرئيسية المغرب".


التعليقات :

Translate website
Publicité
Identifiez-vous !
Recherche Avancée

S'inscrire à notre Newsletter
Vidéo Maroc
Nuage de tags
Coup de coeur
Derniers produits ajoutés
Publier votre annonce